دراسة تطبيقية لكتابة قسم مناقشة فعال لرسائل الماجستيرمن أفضل مكتب عمل رسائل ماجستير في الاردن

دراسة تطبيقية لكتابة قسم مناقشة فعال لرسائل الماجستيرمن أفضل مكتب عمل رسائل ماجستير في الاردن

نصائح أفضل مكتب عمل رسائل ماجستير في الاردن لمناقشة رائعة( المقال يتضمن مثال تطبيقي أيضًا)

يعد قسم المناقشة في رسائل ماجستير في الاردن من أصعب الأقسام في الكتابة لأنه يتطلب منك استخلاص النتائج التي توصلت إليها على مدار فترة البحث، كما يتطلب عرض النتائج بطريقة تسلسلية ومراعاة الأهمية وعدة أمور أخرى. يخبر قسم المناقشة الفعال القارئ بما تعنيه دراستك وسبب أهميتها. في هذه المقالة، سنغطي كيفية كتابة مناقشة واضحة، جيدة التنظيم ومناقشة ما لا ينبغي أن يكون جزءًا من المناقشة، في عدة نصائح سهلة وبسيطة، دعنا نبدأ…..

ما الذي يجب أن يكون في قسم المناقشة؟

للإجابة على هذا السؤال يجب أن تعرف “ماذا تعني نتائج بحثك؟” يجب أن يأتي قسم المناقشة بعد قسم الأساليب والنتائج وقبل الخاتمة. يجب أن تربط النتائج بالأسئلة المطروحة في المقدمة، وتضع نتائجك في سياق الأدبيات التي غطتها في مراجعة الأدبيات الخاصة بك. من أجل جعل قسم المناقشة الخاص بك جذابًا، يؤكد خبراء مكتب ماستر أفضل مكتب لعمل رسائل ماجستير في الاردن على تضمين المعلومات التالية في باب المناقشة:

  1. النتائج الرئيسية لدراستك
  2. معنى تلك النتائج
  3. كيف ترتبط هذه النتائج بما توصل إليه الآخرون
  4. حدود النتائج الخاصة بك
  5. شرح لأي نتائج مفاجئة أو غير متوقعة أو غير حاسمة
  6. اقتراحات لمزيد من البحث

هل توجد بعض الأشياء التي يجب ألا تتضمن مناقشتك؟

نعم. لا يجب أن تتضمن مناقشتك أيًا من المعلومات التالية:

  • نتائج جديدة أو بيانات لم تقدم سابقا في الورقة.
  • وجهات لا مبرر لها.
  • استنتاجات لا تدعمها البيانات الخاصة بك.
  • تبني وجهات نظر والتحيز الغير مبرر.

تحقق من هذه الموارد لتحسين أطروحتك. للمساعدة في ذلك اتصل بنا في مكتب ماستر أفضل مكتب لعمل رسائل ماجستير في الاردن الآن! ( 00201019085007  ).

كيف تجعل قسم المناقشة فعالاً؟

هناك عدة طرق لجعل قسم مناقشة الأطروحة الخاص بك فعالاً وشيقًا وملائمًا. إليك نصائح مكتب ماستر للخدمات التعليمية أفضل مكتب عمل رسائل ماجستير في الاردن لمناقشة رائعة:.

  1. توصي معظم أدلة كتابة البحث العلمي بإدراج نتائج دراستك بترتيب تنازلي حسب أهميتها. لن ترغب في أن يغيب عن النتائج الرئيسية التي توصلت إليها. لذلك، ضع أهم نتيجة في المقدمة وفي المنتصف.

مثال: تخيل أنك أجريت دراسة تهدف إلى تقييم فعالية وضع دعامات القلب للمرضى الذين يعانون من انسداد جزئي في الشرايين. تجد أنه على الرغم من كون هذا العلاج شائع ومطبق في العديد من بروتوكولات العلاج، إلا أن الدعامات ليست فعالة للمرضى الذين يعانون من انسداد الشرايين جزئيًا تكتشف الدراسة أيضًا أن المرضى الذين عولجوا بالدعامة يميلون إلى الإصابة بالربو بمعدلات أعلى قليلاً من أولئك الذين لا يتلقون مثل هذا العلاج.

هنا عزيزي: ما الجملة التي ستختارها لبدء مناقشتك؟

  1. تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن المرضى الذين أصيبوا بانسداد شرايين جزئيًا وتم علاجهم بتركيب دعامة، لم تكن نتائجهم الصحية أفضل من المرضى الذين لم يتدخلوا جراحية لعلاج هذه المشكلة الصحية.
  • لاحظت النتائج التي توصلنا إليها أن المرضى الذين قاموا بتركيب دعامات. قد أظهروا معدلات أعلى قليلاً من الربو من أولئك الذين لم يتدخلوا جراحيًا. بالإضافة إلى ذلك، لم يؤثر وضع الدعامة لديهم بطريقة ذات دلالة إحصائية.

إذا اخترت نموذج رقم 1، فأنت على صواب!

إذا لم تكن متأكدًا من النتائج الأكثر أهمية، فعد إلى سؤال البحث وابدأ من هناك. النتيجة الأكثر أهمية هي التي تجيب على سؤال البحث الخاص بك.

  • من الضروري أيضًا وضع سياق لمعنى نتائجك للقارئ. ماذا تقول الأدبيات السابقة، وهل تتفق نتائجك مع الأدبيات السابقة؟ هل توضح نتائجك النتائج السابقة، أم تختلف بشكل كبير؟

في مثال الدعامات التي تم استعراض، إذا وجدت الأدبيات السابقة أن الدعامات كانت أسلوب علاج فعال للمرضى الذين يعانون من انسداد جزئي في الشرايين، فيجب عليك استكشاف سبب اختلاف تفسيرك في قسم المناقشة. هل اختلفت منهجيتك؟ هل كانت دراستك أوسع نطاقًا وأكبر حجمًا من الدراسات السابقة؟ هل كانت هناك أي قيود على الدراسات السابقة ونجحت في تجاوزتها دراستك؟ بدلاً من ذلك، هل من الممكن أن تكون دراستك غير صحيحة بسبب بعض الصعوبات التي واجهتها في إجرائها؟ يجب أن يروي قسم المناقشة الخاص بك الحقائق للجمهور المستهدف.

أخيرًا، تذكر عدم تقديم أفكار / بيانات جديدة، أو التكهن بشدة بالآثار المستقبلية المحتملة لدراستك في قسم المناقشة. ومع ذلك، يُنصح بالنظر في التفسيرات البديلة لنتائجك.

  • تجنب الالتباس في خاتمتك!

يخلط العديد من الباحثين بين المعلومات التي يجب عليهم تضمينها في مناقشتهم والمعلومات التي يجب أن يضعوها في استنتاجاتهم. إحدى الطرق السهلة لتجنب هذا الالتباس هي التفكير في استنتاجك على أنه ملخص لكل ما قلته حتى الآن. في قسم الخاتمة، تقوم بتذكير القارئ بما قرأه للتو. يجب أن يكون استنتاجك:

أعادة صياغة فرضيتك أو سؤال البحث

إعادة صياغة النتائج الرئيسية الخاصة بك

إخبار القارئ بالمساهمة التي قدمتها دراستك للأدبيات الموجودة

تسليط الضوء على أي قيود لدراستك

ذكر للاتجاهات المستقبلية للبحث / التوصيات

في حين ينصح خبراء ماستر للخدمات التعليمية أفضل مكتب عمل رسائل ماجستير في الاردن بألا يكون استنتاجك:

  • قدم حججًا جديدة
  • قدم بيانات جديدة
  • فشل في تضمين سؤال البحث الخاص بك
  • فشل في ذكر نتائجك الرئيسية

قد يكون الاستنتاج المناسب لدراسة الدعامات “المثال الافتراضي” الذي استعن به للتوضيح، كما يلي:

في هذه الدراسة، قمنا بفحص فعالية وضع الدعامة لمرضى الذين يعانون من انسداد شرايين جزئي. قارنا المرضى الذين يعانون من انسداد جزئي في الشرايين بالمرضى الذين خضعوا للتدخلات غير الجراحية. بعد فحص النتائج الطبية لمدة خمس سنوات لـ 10500 مريضًا في محافظة أربد، خلص تحليلنا الإحصائي إلى أن تركيب الدعامة أدى إلى نتائج لم تكن أفضل من التدخلات غير الجراحية مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. على الرغم من أن النتائج السابقة أشارت إلى أن وضع الدعامة يحسن من النتائج الصحية للمرضى، إلا أن دراستنا اتبعت عددًا أكبر من المرضى مقارنةً بتلك الموجودة في الدراسات الرئيسية التي أجريت مسبقًا. من الممكن أن تختلف النتائج إذا تم قياسها خلال فترة عشر أو خمسة عشر عامًا. يجب أن يفكر الباحثون المستقبليون في التحقيق في تأثير وضع الدعامة على هؤلاء المرضى على مدى فترة أطول من (خمس سنوات أو أكثر). بغض النظر، تشير نتائجنا إلى ضرورة قيام الممارسين الطبيين بإعادة النظر في وضع الدعامة كإجراء علاجي أول، لأن التدخلات غير الجراحية قد يكون لها نفس النتائج الإيجابية للمرضى.

احصل على مساعدة احترافية من مكتب ماستر الآن ( 00201019085007  ). 

هل كانت نصائح مكتب ماستر للخدمات التعليمية أفضل مكتب عمل رسائل ماجستير في الاردن من اجل مناقشة أفضل مفيدة بالنسبة لك؟ ما هو الجزء الأكثر تحديًا لكتابة ورقة بحثية؟ واسمحوا لنا أن نعرف رأيك.

اترك لنا تعليق أدناه! 

مواضيع مميزة

3 أفكار لـ كتابة ابحاث علمية ممتازة من مكتب ماستر للأبحاث بالأردن

نموذج خطة البحث العلمي والعوامل الرئيسية الواجب توافرها فيه

كيفية كتابة المراجع أهميتها والقواعد اللازمة لكتابتها

التحليل الإحصائي والمهارات التي يجب أن يتقنها المحلل الجيد

كل ما تود معرفته عن بحث الماجستير من إيجاد الفكرة إلى القبول

المبادئ اللازمة لإعداد البحث الجامعي .. أنواعه ومستوياته

ما هو النشر الذاتي والنشر التقليدي؟ وكيف تختار الأفضل لك

تعرف على أهم 5 مقاييس لرسالة الدكتوراه المميزة

8 أهداف البحث العلمي وأهميته للدارس والحياة المجتمعية

7 فوائد ستتحصل عليها عند عمل بحوث ماجستير مع مركز ماستر

لماذا عليك اللجوء إلى ماسترأفضل مكاتب ترجمة معتمدة في الزرقاء ؟

8 خطوات لمناقشة نتائج بحثك بنجاح من ماستر أفضل مكاتب لعمل الأبحاث بالأردن

احصل على مساعدة احترافية في عمل رسائل ماجستير السعودية من ماستر الآن

4 عوامل يجب مراعاتها عند اختيار أفضل مكاتب ترجمة معتمدة في اربد