7 نصائح من الخبراء للفوز بمنح بحوث الماجستير والدكتوراه في الخارج

7 نصائح من الخبراء للفوز بمنح بحوث ماجستير ودكتوراه في الخارج

هل تبحث عن فرصة لدراسة بحوث ماجستير والدكتوراه في الخارج؟

انتهى موسم الجامعات تقريبًا وتتجه الأنظار الآن نحو الفوز بأحد المنح الدراسية لدراسة بحوث ماجستير ودكتوراه بالخارج! نحن هنا في “ماستر للخدمات التعليمية” نرغب في مساعدتك على المضي قدمًا في تعلميك والحصول على فرص أفضل لتمويل  تعليمك. لحسن الحظ، لدينا الكثير من النصائح التي من شأنها أن تساعدك على الفوز بالمنح الدراسية.

تعد المنح الدراسية واحدة من الطرق المثالية التي يستخدم المتعلمين في تغطية تكاليف الدراسة المرتفعة من خلال الحصول على منحة ممولة بالكامل أو ممولة بشكل جزئي. وخاصة مع ارتفاع نفقات وتكاليف الدراسة في الوقت الحالي وبالأخص نفقات الدراسات العليا. أفضل ما في المنح الدراسية أنها توفر أموالًا مجانية لتعليمك دون أن تكون مضطرًا لسداد هذه الأموال مرة أخرى!

لقد ساعدت هذه النصائح العديد من الطلاب بالفوز على منح دراسية لتمويل تعليمهم، لذلك نحن نعلم أن أمامك الكثير من المنح الدراسية للفوز بها!

فإليك القائمة النهائية لنصائح خبراء ماستر للفوز بالمنح الدراسية لمساعدة الطلاب لعمل بحوث ماجستير ودكتوراه الخاصة بهم” يمكن لأي شخص استخدام هذه النصائح للفوز بالمنح الدراسية”. إلق نظرة!

1. أظهر السمات والمزايا الخاصة بك (بما يتناسب مع منحة بحوث الماجستير والدكتوراه)

هل تعلم أن كل منحة دراسية مبنية على شيء محدد؟

 هناك منح دراسية مقدمة على أساس الجنسية والاهتمامات الشخصية والمعدل التراكمي واللغات المنطوقة والأنشطة اللاصفية وما إلى ذلك! هناك منح دراسية للطلاب المتفوقين ومنح دراسية للطلاب الذين يواجهون بعض الصعوبات في دراستهم، وهناك منح دراسية للسباحين، وعازفي البيانو، ولاعبي كرة القدم …… إلخ.

وهذا هو مفتاح الفوز بالمنح الدراسية الممولة. الفائزون بالمنح الدراسية لا يقدمون على أي منحة بشكل عشوائي؛ أنهم يجدون ما يناسبهم.

لذلك توصي شركة ماستر للخدمات التعليمية والترجمة بأن تبدأ بإعداد قائمة بكافة سماتك الفريدة. قد تفاجأ حقًا بعدد المنح الدراسية المتاحة التي تناسب مهاراتك وصفاتك الفردية، لذا لا تترك أي شيء! (إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ. فيمكن أن تبدأ بقائمة السمات هذه حول شخصيتك، بما في ذلك:

  • الاهتمامات والعواطف الشخصية
  • النشاطات خارجية
  • المصاعب التي تحملتها أنت أو عائلتك (مثل السرطان ، وفقدان أحد الوالدين، وكارثة طبيعية، وما إلى ذلك)
  • الاهتمامات أو الأهداف المهنية
  • الإنجازات الأكاديمية
  • السمات الشخصية (مثل الشعور القوي بالقيادة وروح الدعابة)
  • الجامعة التي تلتحق بها حاليًا أو الجامعات التي تتقدم إليها.

2. أبدأ بالبحث عن منح بحوث الماجستير والدكتوراه على أساس هذه السمات

 يمكنك البدء على الفور في البحث عن المنح الدراسة بمجرد أن تصبح قائمة السمات الخاصة بك جاهزة. هناك عشرات الآلاف من المنح الدراسية حرفياً. يسهل العثور على العديد منها، مثل المنح الدراسية التي يقدمها برنامج فولبرايت في الأردن وجامعة بوليا ومنحة رونالد ماكدونالد هاوس الخيرية. هذه أسماء كبيرة تقدم منح دراسية ممولة ضخمة!

ولكن على الرغم من 10 آلاف الفرص التي توفرها هذه المؤسسات فإن هناك أضعاف أضعاف هذه المنح  موجهة للمتخصصين فقط. المنافسة على هذه الفرص عادة ما تكون الأقل، مما يساعدك في الفوز بهذه المنح. كن مجتهدًا للغاية في بحثك. لا تخف من سؤال المعلمين والمستشارين للحصول على المشورة للفوز بهذه الفرص المتخصصة.

3. ضع قائمة أولويات لمنح دراسة بحوث ماجستير ودكتوراه التي تريدها

سيكون أمامك العديد والعديد من الخيارات لذا من الجيد أن تضع لنفسك قائمة أولويات أثناء البحث عن المنح الدراسية لاختيار الأفضل من بينها، يمكن وضع قائمة أولوياتك بناء على: تاريخ الاستحقاق، ومدى ملائمة المنحة، ومقدار المنحة.  من الجيد أن تكون الأولوية للفرص المتاحة في أقرب موعد.  متبوعة بنوع المنحة الدراسية (مدى تطابقها معك بشكل فريد)، ثم مقدار المنحة. 

لن توجد قائمة واحدة للجميع. يجب أن تكون مختلفة بعض الشيء حسب احتياجات كل شخص. 

عندما يتعلق الأمر بترتيب المنح الدراسية حسب الأولوية، لا تستبعد المنح التي تبدو أنها منحة دراسية ضخمة أو فرصة جيدة لدرجة يصعب تصديقها، بافتراض أنك لن تفوز بها أبدًا. هل ستخسر شيء؟

غالبًا ما تكون المنح الدراسية ذات المبالغ المرتفعة تنافسية، ولكن لا ضرر من تجربتها نظرًا لوجود فائزين دائمًا.

من ناحية أخرى، لا ترفض المنح الدراسية الصغيرة أيضًا! هناك الكثير من المنح الدراسية المتاحة في نطاق يتراوح بين 500 و 2000 دولار. قد لا يبدو هذا كثيرًا ، لكن كل دولار مهم وهذه المنح الدراسية تضيف الكثير!

4. ” اصنع صندوق المنح الخاص بك” وكن مستعد لأي متطلبات

أي منحة دراسية لها متطلبات! لذا إذا كنت تبحث عن منحة دراسية فمن الجيد أن تكون جاهز دائمًا من خلال جمع جميع العناصر والمعلومات (المحتملة) الضرورية التي ستحتاجها لتقديم طلبات المنح الدراسية مسبقًا، تشمل هذه العناصر:

  • خطابات التوصية
  • مقالات المنح الدراسية التي كتبتها في الماضي
  • المعلومات الشخصية (الاسم والعنوان وعنوان البريد الإلكتروني ومعلومات والديك / الأوصياء وأصحاب العمل ، وما إلى ذلك)
  • جميع البيانات الأكاديمية (الاسم والعنوان وسنة التخرج … وما إلى ذلك)
  • آخر مؤهل حصلت عليه (المدرسة الثانوية و / أو الكلية)

معلومات مقرض قرض الطالب الخاص بك (إذا كنت قد حصلت بالفعل على قروض طلابية)

صورة حديثة (فكر في نمط “صورة الرأس” من الكتفين إلى أعلى وبدون وجود أصدقائك في الإطار)

هل ستحتاج إلى كل هذه المعلومات لكل منحة دراسية؟ غير محتمل. ولكن تكمن الفكرة في أن جمع هذه الموارد والمستندات في وقت مبكر هو أن تكون جاهزًا للتقديم في أي منحة تناسبك دون تضييع وقت في البحث عنها.

لا تتعجل في طلبات المنح الدراسية!

تأكد من منح كل طلب الوقت اللازم وحاول قدر الإمكان أن تكون منافسًا قويًا. تريد أن تفوز بالمنحة الدراسية قل لهم ذلك ببساطة!

للنجاح في هذه الخطوة ينصح خبراء عمل بحوث الماجستير والدكتوراه في ماستر ب:

  • قراءة جميع الشروط بدقة (بما في ذلك الخطوط الدقيقة)
  • التعرف على المنظمة التي تقدم المنحة
  • التفكير بعناية في الأسئلة أو المقالات المطلوبة
  • كتابة مقالة منحة دراسية قوية

باختصار: لا تتصل بهاتفك وستزيد احتمالات فوزك بالمال المجاني للجامعة.” بمعنى: المؤسسة توضح كل شيء تقريبًا في إعلان المنحة لذا من البديهي أن تستبعد من يتصل للاستفسار وكل شيء واضح من الأساس”!

 لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة

كما نصحنا بضرورة عدم التعجل فأيضًا نوصي بعدم الانتظار حتى اللحظة الأخيرة. يجب تقديم الطلب في أقرب وقت ممكن  بمجرد الانتهاء من استيفاء الشروط. وخاصة أن بعض المنح الدراسية تعطي الأولوية للطلبات المبكرة.

وحتى إذا لم تحصل على نقاط إضافية للتقديم المبكر، فستمنح نفسك وقتًا كافيًا للتأكد من عدم وجود أخطاء في طلب المنحة الخاص بك. لا تنتظر اللحظة الأخيرة لتقديم شيء وخاصة إذا كان التقديم عبر الإنترنت، تحسبًا لحدوث أي عطل في موقع الويب أو حدوث  أي “مشكلات تقنية”.

بالإضافة إلى ذلك، إذا قدمت طلبًا مبكرًا بعد استيفاء الشروط وتقديم أفضل أعمالك. سيتاح لك المزيد من الوقت للتقديم في المزيد من المنح الدراسية!

7. تتبع طلبات المنح الدراسية الخاصة بك

كلما كنت منظمًا، كلما كان ذلك أفضل، وإذا كنت تتقدم للحصول على الكثير من المنح الدراسية (كما نوصي)، فإن التنظيم هو المفتاح. لكي لا تنسى تتبع مسار أيًا من المنح الدراسية التي قدمت عليها. لذا فإن الاحتفاظ بقائمة رئيسية للمنح الدراسية وتتبعها يضمن لك عدم تفويت أي فرص رائعة.

موضوعات مهمة

7 نصائح من الخبراء للفوز بمنح بحوث ماجستير ودكتوراه في الخارج

تعرف مع افضل مكاتب بحوث الماجستير على اجابة سؤالك (هل نظام التعليم السعودي هو الملاذ الآمن للطلاب في جميع انحاء العالم ؟)

ترجم مستنداتك الآن من “ماستر” أفضل مكاتب ترجمه معتمدة في الزرقاء

لماذا تفكر في العمل كمترجم وهل أسعار الترجمة في الأردن تشجع للعمل كمترجم؟

تعرف على المنح الدراسية السعودية من أفضل مكاتب بحوث الماجستير

كيف تصبح مترجم قانوني معتمد في الأردن في 5 خطوات

خطوات حصول طلبة الجامعات الأردنية على لقاح كورونا من أفضل مكتب كتابة ابحاث علمية

يقدم لكم خبراء ماسترلعمل رسائل ماجستير في الاردن طرق استغلال طلاب الدراسات العليا لإجازتهم الصيفية

اطلب-الخدمه-الان من خبراء بحوث ماجستير ودكتوراه في مكتب ماستر

هل كانت نصائح خبراء بحوث ماجستير ودكتوراه في مكتب ماستر للخدمات التعليمية والترجمة مفيدة بالنسبة لك؟

أخبرنا برأيك. ساهم في نشر المعرفة عبر مشاركة المنشور.