مدقق لغوي محترف ... خصم 20% للعملاء الجدد

مدقق لغوي محترف … خصم 20% للعملاء الجدد

الكتابة هي حالة إنسانية رائعة يمتزج فيها الخيال بالواقع وهي الطريق الوحيد الذي يدفع الفرد للشعور بالحرية. والقيام بكتابة نص ما هو من أجمل الأشياء التي يشرع المرء في القيام بها طيلة حياته، ولكن الأخطاء التي تكون موجودة في النص المكتوب تفسد رونقه الخاص، لذلك يجاهد الكاتب في تجنب الوقوع في هذه الأخطاء من خلاله تدقيق النص بشكل جيد. كل هذه المعطيات تجعلنا نؤمن بمدى أهمية دور أي مدقق لغوي في مساعدة الكاتب في إخراج نصوص قيمة للنور، لمعرفة المزيد من المعلومات عن التدقيق اللغوي، تابع قراءة المقال…

تعرف على طبيعة التدقيق اللغوي

تدقيق النصوص لغويًا هو عبارة عن فن يتم فيه مراجعة النصوص التي تمت كتابتها بلغة معينة. وذلك للتأكد من سلامة هذه النصوص لغويًا وإملائيًا ونحويًا. وذلك دون القيام بإجراء أي تعديلات على تلك النصوص، لأن ذلك الإجراء يجعل كل مدقق لغوي يخرج عن الإطار المخصص لعمله، مما يجعله يدخل في إطار آخر غير مرغوب فيه ألا وهو إطار تحرير النصوص نفسها. وفي عملية التدقيق اللغوي يقوم المدقق بإعطاء الوقت الكافي لمراجعة النص اللغوي وتدقيقه بشكل احترافي وفقًا لقدرته اللغوية. وهذا يساهم في إخراج نص سليم لغويًا لا تشوبه أي أخطاء إملائية ولا حتى نحوية وهو المطلوب إثباته.

5 فوائد التدقيق اللغوي

للتدقيق اللغوي فوائد عديدة منها ما يلي:

  1. يضمن التدقيق اللغوي للكاتب خروج نص منسق ومنظم في أبهي حُله له.
  2. عملية تطور الباحث في لغته، مما يجعل كتاباته القادمة أكثر صلابة وأكثر متانة.
  3. يزيل التدقيق اللغوي الحرج من علي الكاتب في حال وجود أخطاء في نصوصه.
  4. القيام بعملية التدقيق اللغوي تضمن للكاتب خلو نصوصه من الأخطاء الإملائية واللغوية والنحوية. 
  5. يساعد التدقيق اللغوي الباحث على اكتساب خبرة كبيرة في اللغة التي يكتب بها، مما ينمي مهاراته فيها ويجنبه الوقوع في الأخطاء فيما بعد.

للحصول على المساعدة في تدقيق لغوي متقن لمستنداتك العلمية من مكتب ماستر للخدمات التعليمية، لا تتردد في التواصل معنا عبر الرقم التالي 00201019085007

10 سماتٍ تساعدك في اختيار مدقق لغوي متميز

لكي نحصل علي عملية تدقيق لغوي ناجحة علينا أن نصل إلي شخص يقوم بهذه العملية بطريقة محترفة، وهذا النوع من المدققين يجب أن تتوفر به عدة شروط منها:

  1. يجب أن يستفيد المدقق من أخطائه السابقة لتجنب الوقوع فيها مرة أخرى.
  2. يجب أن يعتني المدقق بقواعد اللغة الصرفة كي يقوم بتوظيفها في عملية التدقيق.
  3. أن يتحلى المدقق بالصبر والتأني والتركيز الشديد كي لا تهرب الأخطاء اللغوية من براثنه.
  4. على المدقق أن يختار أن يتخصص في مجال واحد فقط كي يبرع فيه ويكون مُلمًا به بشكل كامل.
  5. يجب على المدقق أن لماحًا في معرفة الرسالة التي يريد الكاتب أن يوصلها من خلال كتاباته للنص. 
  6. علي المدقق اللغوي أن يحفظ الكلمات الرئيسية التي تتعلق بمجال عمله كمدقق للتأكد من صحة ما يكتب.
  7. أن يجيد المدقق اللغة التي يدقق فيها إجادة تامة، وأن يكون مُلمًا بكافة القواعد الصرفية والنحوية والإملائية.
  8. أن تكون لدى المدقق ثقافة واسعة في كل المجالات وبشكل خاص المجال الذي يقوم فيه بعملية التدقيق اللغوي.
  9. على المدقق أن يكون على دراية بما يتطلبه سوق العمل كي يكون أكثر فهمًا للمواضيع التي يقوم بتدقيقها لغويًا.
  10. الفهم الجيد للنص يساهم في عملية تدقيقه وصياغته بشكل فريد من نوعه، لذلك يجب على المدقق أن يعيد قراءة النص أكثر من مرة حتى يفهمه بشكل دقيق، وذلك لأن الفهم الخاطئ للنص قد يؤدي إلى وجود عدة أخطاء في التدقيق اللغوي.

لو كنت تبحث عن مدقق لغوي محترف يساعدك في الحصول على مستندات علمية خالية من الأخطاء اللغوية فإنك ستجده حتمًا لدى مكتب ماستر للخدمات التعليمية لأنهم لديهم فريق مميز به أكثر من مدقق لغوي محترف قادر على مساعدتك في إتمام عملية التدقيق بنجاح ليخرج للنور نص دقيق ومتقن، لطلب المساعدة من مكتب ماستر للخدمات التعليمية تواصل معنا فورًا

نصائح ذهبية للحصول على عملية تدقيق لغوي سليمة

لكي تحصل على نص تم تدقيقه لغويًا بشكل جيد، يقوم المدقق  بالقيام بالخطوات التالية: 

  1. الاهتمام بالفهرسة والتحرير وأيضًا التنسيق الجيد للنص، وذلك لاكساب النص رونقه الخاص.
  2. التأكد من مراجعة النص مرارًا في أوقات متباعدة، وذلك للتأكد من خلوه من أي أخطاء لغوية أو إملائية أو نحوية.
  3. الاهتمام بتوثيق المصادر والمراجع بشكل دقيق ومنظم، كما على المدقق أن يتأكد من تطابق الأرقام مع الهوامش.
  4. قراءة النص كاملًا كلمة تلو الآخرى قراءة جهرية، هذا النوع من القراءة قادر على مساعدته على اكتشاف الأخطاء الموجودة في النص.
  5. امتلاك المهارة الكافية في استخدام علامات الترقيم، والإلمام التام باللغة العربية بشكل كامل، وذلك لكي يقوم بعملية التدقيق بشكل سليم.
  6. الاهتمام بتدقيق العناوين والمفاهيم الرئيسية من أهم مهام المدقق اللغوي لأن وقوع أي خطأ في هذه العناوين يقلل من قيمة النص المكتوب.

رحلة البحث عن مدقق لغوي محترف

إن رحلة البحث عن مدقق لغوي رحلة ليست باليسيرة. وذلك لأنه اختيار صعب جدًا، لما يجب أن يمتاز به المدقق من خصال تميزه عن غيره من المدققين. والتدقيق اللغوي عملية معقدة جدًا تحتاج الكثير من الصبر والخبرة والمهارة. وتحتاج شخصًا مثقفًا دائم الإطلاع على كل ما هو جديد، كل هذه المميزات تجدها في مكتب ماستر للخدمات التعليمية. فنحن نهتم بجودة العمل لذلك نوفر لك خدمة تدقيق مستنداتك العلمية لغويًا والكشف على الأخطاء الموجودة في تلك النصوص بحرفية شديدة.

في ماستر

فريق متميز من المدققين اللغويين لديهم الإلمام الكافي باللغة العربية وقواعدها، لديهم خبرة واسعة في التدقيق، سيكونون عونًا لك في رحلتك العلمية، ففي مكتب ماستر للخدمات التعليمية هناك خدمات متعددة تخص التدقيق اللغوي والإملائي والنحوي لجميع المستندات الخاصة بك مثل رسالة الماجستير ورسالة الدكتوراه، وأيضًا تدقيق الأبحاث العلمية الخاصة بك، لو كنت تبحث عن مساعدة في تدقيق المستندات العلمية الخاصة بك، مكتب ماستر للخدمات التعليمية يقدم لك هذه الخدمة وبشكل دقيق ومحترف، لطلب المساعدة عزيزي العميل لا تتردد في التواصل معنا فورًا على البريد الالكتروني info@masterdeg.com .   

الخاتمة

في نهاية المقال؛ نجد أنه لا مفر عزيزي العميل من الحديث عن التدقيق اللغوي ومدى جدواه في إصلاح العطب الذي يصيب النصوص بسبب الأخطاء اللغوية والإملائية والنحوية التي تكون موجودة في النص. فتطرقنا للحديث عن طبيعة عملية التدقيق اللغوي، ولم نغفل عن الحديث عن الفوائد المتعددة التي يمتاز بها التدقيق اللغوي. وبالطبع تناقشنا حول السمات التي تميز كل مدقق لغوي محترف وكيف تقوم بإختياره بشكل دقيق. ثم تناولنا بضع نصائح حول الحصول على أفضل تدقيق لغوي والنقاط التي يجب مراعاتها للقيام بهذه العملية بسلاسة. وفي النهاية تناقشنا حول الرحلة التي يبدأ فيها الكاتب بالبحث عن شخص محترف ليخرج للنور نص مدقق بشكل دقيق. لطلب المساعدة في الوصول إلى مدقق لغوي متميز، تواصل معنا واتساب 00201019085007.