دليل أسعار ترجمة بحث بالانحليزي بالتطبيق على الدراسات السابقة

دليل أسعار ترجمة بحث بالانحليزي بالتطبيق على الدراسات السابقة

عادة ما يحتاج الباحثين جميعًا دون استثناء. لترجمة العديد من الأبحاث والمراجع الأجنبية من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية، في الوقت نفسه لا يمكن أن يكتفي الباحث بـ  ترجمة بحث بالانحليزي  واحدًا فقط. وإلا سيكون البحث فقير جدًا!

حيث يتطلب الأمر ترجمة المزيد والمزيد من البحوث ذات الصلة. إذا أنها الركيزة الأساسية وخطوة رئيسية لكتابة الدراسات السابقة التي لا يمكن أن تخلو من أي بحث علمي. والتي قد تمثل أكثر من نصف البحث. يستخدم الباحثين البحوث السابقة لدعم وتبرير وجهة نظرهم محل الدراسة. والوقوف على آخر ما توصل إليه الباحثين فيما يتعلق بالموضوع محل الدراسة.

اقرأ ايضا : لماذا يطلب العملاء ترجمة بحث علمي بالانجليزي من ماستر تحديدًا؟

يقدم خبراء ماستر للترجمة العلمية دليل ترجمة الدراسات السابقة. في السطور التالية لمعرفة المزيد من التفاصيل تابع القراءة:

دليل ترجمة الدراسات السابقة

قم بترجمة الكلمات الرئيسية بشكل صحيح

تعتمد ترجمة البحث الخاص بك بشكل رئيسي على مدى القدرة على ترجمة الكلمات الرئيسية التي يدور حولها البحث بشكل صحيح. في هذا الصدد ينصح بالرجوع إلى القواميس العلمية الموثوق بها. باستخدام ترجمة صحيحة لعنوانك البحثي تكون قد وضعت قدمك على الطريق الصحيح.

الاستعانة بالقواميس المتخصصة

إن ترجمة بحث بالانجليزي بشكل عام والدراسات السابقة بشكل خاص تتطلب أعلى مستوى من الدقة والاختيار الصحيح للتعبيرات والمصطلحات المستخدمة، والطريقة الأفضل للقيام بذلك هي الاستعانة بالقواميس المتخصصة للعثور على الترجمة المناسبة. ستجد في كل تخصص مجموعة واسعة من القواميس التي تجمع مصطلحات وتعبيرات المجال. تأكد من استخدام القواميس ذات الصلة بمجال تخصصك.

طور لغتك

قد تقول أنا استخدم جوجل بالفعل لترجمة النصوص والكلمات وأحيانًا ترجمة بعض المصطلحات أيضًا، وكثيرًا ما اعتمد على القواميس أيضًا. أليس كذلك؟!

لكن هل تعتقد أن ترجمة بحث بالانجليزي باستخدام جوجل أو من خلال الرجوع إلى القواميس كافي لترجمة أوراقك العلمية بجودة وكفاءة؟! نحن لا نعتقد ذلك نهائيًا لابد أن تطور لغتك وتحسن من مفردات اللغة لديك لكي تكون قادر على فهم بحثك وصياغته بطريقة أفضل. يجب أن تدرك أن تحسين مستوى اللغة سيعود بالنفع عليك في مختلف النواحي وليس فقط فيما يتعلق ببحثك.

قم بتضييق نطاق البحث

لا تستخدم نطاق بحث واسع المدى، بل قم بتضييق نطاق البحث الخاص بك للعثور على دراسات ومراجع أكثر صلة بمجال بحثك. لتضيق نطاق البحث قسم الموضوع الخاص بك إلى عدة أجزاء وقم بالربط بين الأجزاء وبعضها البعض. لا تحاول جمع دراسات فحسب لأن ذلك سيأخذك بعيدًا عن بحثك. من البداية حدد ما إذا كانت هذه الدراسة أو غيرها مفيدة لبحثك، إن لم تضيف شيء فليس هناك ما يدفع لترجمتها. بهذه الطريقة سوف تستبعد الكثير من الدراسات مما يوفر الوقت والجهد وعناء الترجمة.

لـ ترجمة بحث بالانجليزي بشكل جيد أقرأ الملخص جيدًا

اهتم بـ ملخص البحث كثيرًا، فعادة لن تكون بحاجة لترجمة الدراسة كاملة بقدر ما تكون بحاجة لترجمة ملخص الدراسة، اهتم بقراءة ملخص الدراسة وحدد ما إذا كانت ذات صلة ببحثك أم بعيدة كل البعد عن مجال دراستك. بعد ذلك قم بترجمة ملخص الدراسة حسب الحاجة.

قائمة المصطلحات والرموز كنز

قد يكون من الصعب فهم الدراسة واستيعاب محتواها، فهذا الحال بالنسبة للكثير من الدراسات في مختلف المجالات! هذه حقيقة ولكن مصطلحات الدراسة تحدث فارقًا، إذا توفر لك شرحًا مختصرًا للمصطلحات والتعبيرات المستخدمة في البحث، مما يسهل عليك فهم واستيعاب البحث. أيضًا تضم العديد من الأبحاث قائمة بالرموز التي يصعب فهما من قبل القارئ العادي، ارجع لهذه الرموز واستفد بها عند الترجمة.

ركز على النتائج

تقوم ترجمة الدراسات السابقة والبحوث بشكل عام على نتائج البحوث السابقة، لذلك فإن نتائج البحث هي أهم جزء في الترجمة.  يمكنك العثور على النتائج في الباب الخاص بمناقشة النتائج وكذلك أيضًا في ملخص البحث. اهتم بترجمة نتائج البحث لإنتاج ترجمة متميزة لبحثك.  

ترجم بحثك بواسطة الخبراء

نحن ندرك جيدًا أن ترجمة الأبحاث ليست بالأمر الهين، فهي تحمل قدرًا كبير من الصعوبة والكثير من الوقت والجهد، فإذا كنت تواجه مشكلة في ترجمة بحثك فلا داعي للقلق والتوتر، يمكن لـ خدمات الترجمة العلمية أن تحل جميع مشكلاتك.  

بالنسبة لنا، نحن نوفر لعملائنا الكرام من الطلبة والباحثين فريق ترجمة علمية على أعلى مستوى يجيد ترجمة البحوث والدراسات من وإلى اللغة الإنجليزية، يضم فريقنا العلمي متخصصين في الأدب والقانون والطب والصيدلة ومختلف المجالات. يتمتع فريق الترجمة العلمية الخاص بنا بخبرة ١٠ سنوات، من دواعي سرورنا مساعدتك في ترجمة البحث الخاص بك ٢٤/٧. للاستفسار وطلب الدعم.

أسعار ترجمة بحث بالانجليزي

تمتاز خدمات الترجمة العلمية الخاصة بنا بالجودة والتميز كما أن أسعارها في متناول الطلبة والباحثين، ويرجع ذلك إلى حرص مكتب ماستر الشديد على تقديم أسعار تنافسية وتوفير عروض وخصومات مميزة لعملائنا الكرام، من شأنها أن تخفض أسعار الترجمة وتحافظ على جودة العمل. لحساب تكلفة بحثك اطلب عرض اسعار الآن 00201019085007.