الترجمة الأدبية

وصف الترجمة الأدبية

الترجمة الأدبية هي ترجمة النثر والشعر الإبداعي والدرامي إلى لغات أخرى. ويشمل ذلك ترجمة الأدب من اللغات القديمة وترجمة الأدب الحديث حتى يصل إلى جمهور أوسع. تختلف ترجمة الأدب اختلافًا جوهريًا عن الفئات الأخرى. وذلك لأن المبدأ الرئيسي للترجمة الأدبية هو هيمنة الوظيفة الشعرية التواصلية.

الترجمة الأدبية هي نوع من الترجمة حيث تكون وثائق المصدر خيالية. متخصصون في الترجمة الأدبية، يعملون في ماستر، يترجمون أي نوع من الأعمال الفنية على مستوى عالٍ.

تشمل ترجمة النصوص الأدبية:

  • ترجمة المواد الإعلانية
  • الترجمة الأدبية للشعر
  • ترجمة نصوص أخرى تتطلب نهجًا إبداعيًا ومرنًا.
  • الترجمة الأدبية للكتب والمقالات والقصص وأنواع النثر الأخرى

أهمية الترجمة الأدبية في ماستر

تختلف ترجمة الأدب اختلافًا كبيرًا عن أشكال الترجمة الأخرى. إن الحجم الهائل للنصوص المتضمنة في الترجمة الأدبية يميزها عن بعضها البعض. معالجة ترجمة في ماستر تصل إلى مئات الآلاف من الكلمات ليست مهمة لضعاف القلوب. كما أن إعادة إنشاء الشعر بلغة جديدة، دون فقدان جمال وجوهر العمل الأصلي.

تقنيات الترجمة الأدبية

تقنيات الترجمة الأدبية الخمس، التي يستخدمها كبار المتخصصين في الترجمة الأدبية في ماستر.

تم تحديد متخصصة رائدة في الترجمة، خمس تقنيات ترجمة أدبية كما هو موضح أدناه:

  • التكيف
  • التضخيم اللغوي
  • تعويضات
  • إخفاء
  • الاقتراض

ربما تكون الترجمات الأدبية هي أكثر مجالات الترجمات اللغوية صعوبة. وذلك لأن الأعمال الأدبية منغمسة في ثقافة المكان الذي نشأت فيه أو المكان الذي تصور فيه. هذا يخلق تحديات كبيرة في ترجمتها إلى لغة أخرى. لكن “ماستر”، نجح دائمًا في مواجهة التحديات واستمر في مهمتنا لتقديم خدمات الترجمة اللغوية الأكثر شمولاً على منصة واحدة قمنا بتضمين الترجمات الأدبية في مجموعتنا.

يتكون فريق الترجمة الأدبية لدينا من خبراء ترجمة لغويين محترفين يتمتعون بأساس قوي في الأدب العالمي وخبرة عملية كبيرة. نستمر في إضافة مترجمين أدبيين جدد إلى فريقنا ويمكننا تقديم ترجمات عالية الجودة للروايات والقصائد والمسرحيات والنصوص وما إلى ذلك لعدد كبير من أزواج اللغات.

في ماستر، نقدر دقة مشروع الترجمة الأدبية وحقيقة أن العمل الأدبي قد يخسر الكثير في الترجمة. هذا هو السبب في أن لدينا نظامًا لضمان الجودة يتم فيه تدقيق مشروع ترجمة أدبية مكتمل بواسطة مترجم محترف غير الشخص الذي أكمل المشروع. علاوة على ذلك ، فإننا نستمد مواهبنا من العالم بأسره ويتم إدارة نظام إدارة العطاء لدينا من خلال برنامج متطور يضمن أفضل معدلات ترجمة المستندات لكل مشروع ترجمة أدبية. يمكنك الحصول على أفضل عرض أسعار لمشروع الترجمة الأدبية الخاص بك الآن من خلال توفير بعض التفاصيل في القائمة العلوية.