الوصايا العشرة لـ c.v المترجم من مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن

الوصايا العشرة لـ c.v المترجم من مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن

تؤكد مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن على الدور الرئيسي التي تلعبه السيرة الذاتية الخاصة بـ المترجم. حيث يعد  c.v المترجم عامل رئيسيًا في قبوله في وظيفة الترجمة أو رفضه. نتيجة لذلك نجد أنه من المهم أن يكون لدى المترجم c.v مثالي. أي أوجه قصور صدقوني، سنقوم نحن وكالات الترجمة بالضغط على زر الرفض بسرعة. لا مجال للتفكير في سي ڤي ليس على المستوى المطلوب! لأن هذا يعني أن صاحب هذا ال c.v ليس مترجم على المستوى المطلوب بكل تأكيد!

على الرغم أن المترجم بشكل بديهي سيكتب السي ڤي الخاص به بأحد اللغات الأجنبية وغالبًا ما تكون هذه اللغة هي اللغة الإنجليزية ما لم يكن المترجم متخصص في لغة أجنبية أخرى، إلا أن لغة السي ڤي ليس هي المشكلة، تكمن المشكلة بالطبع في أنك لست متأكدًا من التفاصيل التي يجب أن تتضمنها سيرتك الذاتية ومقدارها بالضبط. لا داعي للقلق يخطرك هذا المنشور بالعناصر العشرة الأساسية التي يجب أن تحتويها سيرتك الذاتية، ويشرح كيفية الحصول على أكبر فائدة من كل منها، ويقدم لك عدد من الإرشادات لتسليط الضوء على خبراتك في ال c.v.

اتبع هذه الإرشادات ونحن على يقين في مكتب ماستر للترجمة المعتمدة أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن من أنك ستنشئ سيرة ذاتية فعالة للغاية ستحبها وكالات ومكاتب الترجمة. ونحن أيضًا سنحبها كثيرًا.

( دعنا نلقي نظرة على سيرتك الذاتية إن أحببت ذلك)

تواصل معنا

الخطوات الأولى

قبل أن تبدأ حتى في إعداد سيرتك الذاتية، يجب أن تكون واضحًا حول ما تحاول الوصول إليه: نعم هدفك هو الحصول على وظيفة الترجمة المعلن عنها، ولكن ما الذي تود أن تقول لهم بالتحديد لكي تنال هذه الوظيفة؟  كما يجب أن تحافظ على تركيزك لنقل الرسالة بشكل صحيح دون تشتيت، فيما يلي مفاتيح تحقيق ذلك:

1. أولاً، حدد نقطة قوتك، هذا هو الشيء الأكثر جذبًا للوكالة. وهو الشيء نفسه الذي من المفترض أن يشير لهم بوضوح عن خبرتك ومدى الالتزام بالمعايير الجودة العالية، ومهارات الكتابة الرائعة، وما إلى ذلك.

2. اجعل نقاط القوة هذه هي محور سيرتك الذاتية. قم بتجسيده في عرضك، وادعمه بأدلة من خلال مؤهلاتك وخبراتك، وما إلى ذلك. السيرة الذاتية المركزة تسهل على الوكالة تقييم المترجم.

3. اظهر شخصيتك. إن السيرة الذاتية الجافة الخالية من المشاعر لن يكون لها صدى كبير لدى القارئ. قل لهم أنه من دواعي سرورك التعامل معهم. هذا سيعطيهم نظرة إيجابية عنك، ويزيد من احتمالية نجاحك.

  • والآن حان وقت كتابة سيرتك الذاتية لتظهر للعالم أجمع أنك جدير بنيل هذه الوظيفة وأكثر من ذلك، فإليك الوصايا العشرة للقيام بذلك بمنتهى السهولة مع خبراء مكتب ماستر للترجمة المعتمدة أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن.

1. ضع عنوان سيرة ذاتية مقنع

لديك حوالي 20 ثانية فقط لإقناع الوكالة بأنك المترجم الذي يحتاجون إليه بالفعل – عادة ما تستغرق النظرة الأولى لسيرتك الذاتية حوالي 20 ثانية وإلا فسوف تبدأ الوكالة في النظر ل c.v آخر، النظرة الأولى لها تأثير أكثر من 80% على تقييم وكالة الترجمة. لذا اهتم جيدًا بعنوان سيرتك السيرة الذاتية كما تهتم بسيرتك الذاتية نفسها وأكثر. يجب أن يشمل عنوان السيرة الذاتية  الخاصة بك على “اسمك، و”مترجم” أو “مترجمة”، ولغاتك وتخصصك إذا كان ذلك مناسبًا.

قد لا يكون بالفعل هناك مساحة بالعنوان لذكر كل هذه التفاصيل، ولكن إذا كان ذلك ممكنًا، فهذا رائع للغاية لكي تظهر لهم نقاط قوتك الرئيسية والقيمة التي يمكنك تقديمها لوكالة الترجمة.

إليك نصيحتنا كأفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن للقيام بذلك في العنوان:

– إضافة وصف

– استخدم عنوان فرعي

أمثلة:

  • السيرة الذاتية لـ خالد هزاع

خبير ترجمة قانونية من الأسبانية إلى الإنجليزية

الاستفادة من 10 سنوات في الممارسة القانونية

  • السيرة الذاتية لـ رزان سلطان

30 عامًا من الترجمة الروسية إلى الإنجليزية باحترافية

2. اجعل تفاصيل الاتصال البارزة: كن سهل الاتصال

أين بيانات الاتصال الخاصة بك؟ 

لا تجبر الوكالة على البحث عن رقم هاتفك. يشير خبراء مكتب ماستر للترجمة المعتمدة أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن إلى أن أفضّل مكان لذكر “تفاصيل الاتصال”هو وضع بيانات الاتصال أعلى سيرتك الذاتية بحيث تكون بارزة،  سينتبه لها مقيم السيرة الذاتية وسيتذكر مكانها عندما يريد العودة إليها في وقت لاحق.

على أي حال هذه ليست قاعدة، حيث يمكن وضع بيانات الاتصال في أي مكان – فقط تأكد من أن التفاصيل الخاصة بك يمكن التقاطها بسهولة ويسهل العثور عليها.

3. اكتب ملخص في سطرين

وكالة الترجمة ستنتقل مباشرة بعد قراءة لقبك وتخصصك إلى قلب الـ c.v. لذا تأكد من إلقاء الضوء على كل ما تحتاج توصيله لعرض مقنع في سطرين.

إليك طريقة واحدة للقيام بذلك:

وضح سنوات الدراسة والخبرة الخاصة بك في جملة أو جملتين.

اذكر ايضًا نقاط قوتك الرئيسية، “السبب الذي يدفع الوكالة لاختيار من بين المتقدمين لهذا العمل”. أعد صياغة ما كتبته حتى يصبح ما تريد قوله واضح تمامًا، بحيث تكون مقتنع بأن الوكالة ستجلس وتنتبه لما تقوله.

انتبه:

تريدك الوكالة أن توضح بوضوح ما يمكنك تقديمه لها، وكلما كان بإمكانك إظهار ذلك بلباقة كلما كان أفضل. بعد كل شيء، نحن نتوقع في مكتب ماستر للترجمة المعتمدة أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الألمانية في الاردن أن يكون المترجم الماهر في الترجمة ماهر أيضًا في الصياغة أليس كذلك؟! لذا يجب الاهتمام بالصياغة. ادعم ما تقوله بأدلة قوية في سيرتك الذاتية.

 استخدام عبارات تسويقية للتحدث عن نقطة قوتك والفائدة التي يمكنك تحقيقها للوكالة.

4. لخص المؤهلات الخاصة بك

كل ما هو مطلوب هو مخطط أساسي لمؤهلاتك الجامعية والمؤهلات ذات الصلة وليس كتابة قائمة مطولة بالمؤهلات والدورات التدريبية!

فيما يلي نصيحتان رئيسيتان لتجنب ذكر المزيد من تفاصيل لا داعي لذكرها وزيادة فرص قبول سيرتك الذاتية:

  • تجنب الإفراط في التفاصيل: لا تسرد الأوراق الفردية التي حصلت عليها أو العلامات التي حصلت عليها لدورات الدرجة العلمية. وناقش محتوى الدورة التدريبية فقط إذا كان غير واضح مدى ارتباطه بالترجمة.
  • لا تقم بتضمين دراسات المستوى الأدنى: احذف من السيرة الذاتية الخاصة بك الدراسات الثانوية، والدورات غير ذات الصلة.

اذكر بالتأكيد أي أوراق ودورات إضافية متعلقة بالترجمة. لخص ما إذا كان هناك مجموعة كاملة منهم. لا يوافق البعض على ذلك، لكنني أفضل تضمين مؤهلات الدرجات العلمية الأخرى غير المرتبطة بعملك الحالي في الترجمة. إن ذلك يظهر لوكالة الترجمة أنك أكثر إنجازًا، ولديك معرفة إضافية، كل هذا يظهر لهم أنك الأفضل. حسبما يؤكد خبراء مكتب ماستر للترجمة المعتمدة أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن.

5. أثبت خبرتك في الترجمة وأخبرهم بالإنجازات التي حققتها

هذا هو المكان الذي تزود فيه الوكالة بكل الأدلة التي تحتاجها لإثبات أنك مترجم ولغوي وكاتب ماهر.

  • الأشياء التي يجب تضمينها في هذا الصدد:
  • تجربتك في الترجمة ( عملت كمترجم متخصص في ــــــــ لمدة ــــــــــ
  • كيف طورت مهاراتك اللغوية / خبرتك التقنية إذا لم يكن ذلك واضحًا؟
  • أذكر شهادات العملاء أو المراجعات وارفقها في السي ڤي. 
  • أذكر أي شيء آخر يوضح مهاراتك / خبرتك أو يدعم بياناتك الحيوية
  • فيما يتعلق بتجربتك في الترجمة، سترغب الوكالة في معرفة مقدار ما أنجزته، وفي أي مجالات. لذا قم بتجميع عملك السابق في مجالات الخبرة، ومدة العمل على المشروع، وأي شيء يظهر تنوعك وخبرتك.

من المهم أن تلخص (لا تكتب قائمة طويلة من المشاريع!).

استخدم العناوين الفرعية للموضوعات المختلفة حسب الاقتضاء.

تأكد من أن ما تقوله واضح بالأدلة في سيرتك الذاتية – لا تترك شيئًا للصدفة.إذا قلت شيئًا ولم تدعمه، فستتساءل الوكالة عن السبب وربما تشك في ذلك.

  • الخلاصة:.

هناك الكثير من المناقشات في موضوع السيرة الذاتية للمترجم، وما إذا كان يجب أن تسرد البيانات الخاصة بك وفق لتسلسل زمني أو بناء على مهاراتك، وما إلى ذلك. تختلف الآراء، وكل خيار وله ميزة. لا تأخذ ما نوصي به هنا على أنه قاعدة ثابتة، اتبع الأفضل بالنسبة لك. تأكد فقط من أن وكالة الترجمة يمكنها العثور بسرعة وسهولة على جميع المعلومات الأساسية التي تريدها، وأنك تدعم كل ما تقوله بالأدلة.

ملحوظة:

  • كان هذا الجزء الأول من الوصايا العشرة لـ c.v المترجم مقدمة لكم من مكتب ماستر للترجمة المعتمدة أفضل  مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن. لا تنسى قرأ باقي الوصايا في المقالة القادمة
اطلب-الخدمه-الان افضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الألمانية في الأردن

عناوين مهمة

أهم 10 أسئلة لمراجعة كاملة لأدبيات بحوث الماجستير من ماستر

5 ترجمات صناعية أساسية لا غنى عن ترجمتها في مكاتب ترجمة معتمدة في الأردن

“ماستر” هو أفضل مكتب يقوم بـ عمل بحوث ماجستير في الأردن

كيف اختار أفضل مكتب ترجمة معتمد في مرج الحمام ؟

كيف تتواصل الشركات الدولية حول العالم؟ مقدم من أفضل مكاتب ترجمة في شارع الجامعة

كيف تنجح في عمل جميع بحوث الماجستير في 6 خطوات فقط؟

لماذا الترجمة في مكتب للترجمة أفضل من الترجمة بواسطة مترجم مستقل؟

دراسة تطبيقية لكتابة قسم مناقشة فعال لرسائل الماجستيرمن أفضل مكتب عمل رسائل ماجستير في الاردن

4 عوامل يجب مراعاتها عند اختيار أفضل مكاتب ترجمة معتمدة في اربد