تعرف على أهمية وكيفية دراسة الطب في تركيا؟

تعرف على أهمية وكيفية دراسة الطب في تركيا؟

حققت تركيا في الآونة الأخيرة تقدم كبير في مجال دراسة الطب وتنوع برامج الدراسة المختلفة. مما ساعد على جذب آلاف الطلبة والباحثين لدراسة الطب في جامعاتها المختلفة، ما بين جامعة أنقرة والبوسفور وجامعة اسطنبول. وجامعة الشرق الأوسط التقنية ومجموعة أخرى من الجامعات التركية. فيومًا بعد الآخر أصبح يتزايد عدد الطلبة والطالبات الراغبين في دراسة الطب في تركيا. إذا كنت تفكر في الالتحاق بأحد جامعات الطب في تركيا وتريد معرفة متطلبات الدراسة هناك، فسوف نوضح لك فيما يلي شروط الدراسة ومواعيد القبول وتكاليف الدراسة. وكل ما تحتاج لاختيار أفضل جامعات الطب في تركيا. وذلك رغبةً منا في تسهيل الأمر على كل من يريد تعلم الطب بتركيا، دعنا نبدأ سريعًا….. 

لماذا من المفيد دراسة الطب في تركيا؟

لكي يغادر الطالب بلده ويذهب إلى بلد آخر للدراسة هناك. فإنه يحتاج إلى الحصول على الكثير من المزايا؛ من السفر والدراسة في هذا البلد أو ذاك تحديدًا. بدون هذه المزايا. فسوف يبحث الطالب عن بلد أخرى تحقق له مزايا أفضل. ففي حالة عدم توفر مزايا أو وجود عدد أقل من المزايا. سيصبح من الضروري أن يفكر الطلاب مرة أخرى فيما إذا كان من المنطقي دراسة الطب في هذا البلد. إذا لم تكن الفكرة منطقية. فيجب على الطلاب تقييم إمكانيات البلدان الأخرى لاختيار أفضل بلد لدراسة الطب، بالنظر إلى ما سبق نجد أن  تركيا تغري الطلاب بالعديد من الفرص لا سيما في التعليم الطبي. 

تركيا لديها نظام دولي، وخاصة في التعليم الطبي. يفضل الطلاب من جميع أنحاء العالم أن دراسة الطب في بلد يُقدم تعليمًا طبيًا عالي الجودة وهو ما يتوفر في تركيا بالفعل. حيث تضم عدد من أفضل الجامعات الطبية حول العالم. سواء من حيث فرص التدريب العملي أو المعدات الحديثة التي توفرها لدراسي الطب. المميز أيضًا في تركيا ليس فقط نظام التعليم الجيد. بل المنح الدراسية التي تقدمها تركيا في مجال الطب للطلبة الدوليين. بالإضافة إلى أسعار جامعات الطب التي تعد، الأقل تكلفة مقارنة بالدراسة في البلدان الأخرى.

عندما ننظر اليوم، أصبحت. من السهل جدًا على الطلاب إدارة حياتهم الاجتماعية في تركيا مقارنة بهذه البلدان. خاصة أن تكاليف المعيشة أقل بسبب اختلاف سعر الصرف، بالإضافة إلى تكاليف الإقامة في تركيا بالنسبة للطلبة هي الأقل أيضًا، بالإضافة إلى كل ذلك، من الممكن أيضًا الدراسة والعمل في نفس الوقت وسط توافر العديد من فرص العمل للطلبة، مما يساعد الطلبة على توفير نفقات ومتطلبات الدراسة. 

كيف تدرس الطب بتركيا؟

إن دراسة الطب بشكل عام في أي بلد عملية صعبة. عندما ننظر اليوم، سوف نلاحظ أن الكليات الطبية تضع أعلى الدرجات كشرط للقبول الدراسة، بالنسبة لكليات الطب في تركيا هي بالفعل تقبل من مجموع درجات عالي أيضًا. بالإضافة إلى اجتياز اختبارات اللغة كشرط أساسي للقبول في أحد برامج الدراسة بتركيا، حيث يجب على الطلاب الذين يرغبون في دراسة الطب في تركيا إثبات كفاءتهم اللغوية أولاً في اختبارات IELTS و TOEFL. هذه الاختبارات الدولية معترف بها في تركيا وكذلك في جميع أنحاء العالم. في حين تختلف درجة اللغة المطلوبة من جامعة لأخرى في تركيا. يمكن للطلاب معرفة الدرجات المطلوبة في اختبارات اللغة من الموقع الرسمي للجامعة. ومع ذلك، فإن درجات اللغة المطلوبة  لا تتفاوت كثيرًا بين المدارس وبعضها البعض. عادة ما تكون النتيجة فوق المتوسط ​​كافية للطلاب. 

ماذا لو لم تكن حاصل على شهادة الـ TOEFL أو شهادة الـ IELTS ؟

في بعض الحالات، تقدم بعض الجامعات للطلاب بديلاً لاختبارات IELTS و TOEFL، حيث تسمح للطلاب دراسة تحضيرية للغة الإنجليزية لمدة سنة، وبعد اجتياز الاختبارات يمكن للطلاب الالتحاق بالصف الأول بكلية الطب في تركيا، لكن هذا لا ينطبق على كل جامعات وكليات الطب في تركيا. من ناحية أخرى، يتم إعفاء الطلاب الذين حصلوا على درجات القبول المطلوبة في اختبارات TOEFL و IELTS من هذه السنة التحضيرية.

الامتحانات القبول الطب بتركيا:.

تضع تركيا معايير محددة كشرط لقبول الطلبة الدوليين في جامعاتها، ويعد اجتياز اختبار يوس أحد أهم الاختبارات التي يجب أن يجتازها الطلبة الذين يرغبون في الدراسة، يوس YÖS هو امتحان فحص مخصص للطلاب الأجانب  يتم من قبل مركز اختبارات الطلبة التركي “ÖSYM” يتم عقد اختبار القبول بخمس لغات مختلفة. والنجاح في هذا الاختبار شرط أساسي لـ دراسة الطب في تركيا. ومع ذلك، فإن اختبار يوس YÖS قد لا يعد كافيًا بالنسبة لبعض الجامعات، فعادة ما تتطلب الجامعات في تركيا درجات ACT أو SAT من الطلاب. 

تكاليف الدراسة في تركيا

عادة ما تتراوح تكاليف دراسة الطب في الجامعات التركية ما بين 240 ل 750 دولار لمرحلة البكالوريوس في حين تتراوح تكاليف الدراسات العليا ما بين الـ 300 ل 600 دولار أمريكي. 

هل تحتاج المساعدة في إعداد الأبحاث العلمية الخاصة بك؟

ربما تأخر الوقت وكنت بحاجة للمساعدة في إعداد البحوث العلمية الخاصة بك على سبيل المثال مقالات القبول وأبحاث التخرج والدراسات العليا وغيرها، وربما كنت غير قادر على كتابة البحث بنفسك! يوفر مكتب ماستر للخدمات التعليمية خدمة بحثية متخصصة في كتابة الأبحاث الجامعية وفق قواعد ومعايير كتابة البحث العلمي، الخدمة مقدمة على يد أساتذة أكاديميون متخصصون بإمكانهم مساعدتك في كتابة البحث الخاص بك من الألف للياء، في أقل وقت ممكن. لطلب الدعم: 00201019085007