جائزة التميز الحكومي العربي

جائزة التميز الحكومي العربي

تُمنح جائزة التميز الحكومي العربي للأفراد والمؤسسات التي تسهم بشكل ملموس في تحسين الحياة الاجتماعية والمجتمعية في الإمارات. حيث تهدف الجائزة إلى تكريم وتشجيع الإنجازات الاجتماعية الملموسة وتعزيز الوعي بأهمية العمل الاجتماعي في المجتمع. لذلك يتم تنظيم جائزة التميز الاجتماعي بالتعاون بين العديد من الجهات المعنية في الإمارات، مثل وزارة المجتمعات الاقتصادية وجهات أخرى.

تتمتع الجائزة بشهرة كبيرة في الإمارات وتعتبر تقديراً هاماً للعمل الاجتماعي الملموس والإسهامات الإيجابية في المجتمع. يتم تقييم المرشحين وفقًا لمعايير محددة، مثل الابتكار، والتأثير، والاستدامة، والشمولية، والتعاون.

جائزة التميز في الإمارات : خدمات ماستر لكتابة وتطوير الإنجازات والمبادرات الرائدة

كيف لموقع ماستر أن يساعدك للحصول على جائزة التميز الحكومي العربي؟

هل تعلم عزيزي؟ علماً أنّ من أجل حصولك على جائزة التميز الاجتماعي المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك

إظهار اسهاماتك بشكل ملائم يضمن وصول الفكرة العامة من نشاطك الاجتماعي ودورك الفعال في المجتمع، لذلك يمكن أن تكون شخصاً اجتماعياً ولديك العديد من المظاهر التي قد تجعلك مؤهل لتلك الجائزة ولكن لا تعلم كيف تُظهر كل هذا من خلال طريقة التقديم والمستندات المطلوبة لذلك موقع ماستر دائماً معك، لحل جميع المشكلات التي قد تواجهك والتي من ضمنها: 

  1. آليات التقديم أبتدأ من التسجيل على الموقع وصولاً بتسليم جميع مستنداتك للجان التحكيم.
  2. تقديم سابقة أعمال قوية في مجال الأعمال الخدمية والاجتماعية ودورك المجتمعي الفعال.
  3. ترجمة جميع المستندات التي تطمح في تقديمها، والتي تطلبها اللجنة المتخصصة لعملية التقييم. 
  4. تجهيزك بشكل ملائم يضمن لك تخطي المقابلة المنعقدة من قبل لجنة التحكيم للحصول على جائزة التميز الحكومي العربي.

دليل جائزة التميز الحكومي العربي

شروط التقديم لمسابقة جائزة التميز الإجتماعي 

تُعتبر جائزة التميز الإجتماعي من الجوائز التي يسعى إليها العديد من المؤثرين اجتماعياً. والمؤسسات الاجتماعية ولكن تتطلب شروط محددة ومن ضمنها: 

  1. أن يكون قد مرت ثلاث سنوات على المدة المحددة من وقت إشهار الجمعية أو المؤسسة الاجتماعية، وأيضاًُ يتوافرمصدر دخل واضح.
  2. أن تكون الجمعية أو المؤسسة لديها تقرير مراجعة الحسابات المالية للسنتين الأخيرتين
  3. أن يكون للجمعية مقر ثابت لمزاولة أنشطتها (سند ملكية أو عقد إيجار أو إقرار تخصيص أو حق انتفاع).
  4. أن تكون الجمعية أو المؤسسة مستوفاه لكل الأوراق المطلوبة للتقدم للجائزة.
  5. أن تلتزم الجمعية بصرف أموال المنحة فى المشروعات أو البرامج الخاصة بالتنمية البشرية فقط.
  6. أن تكون الجمعية مقيدة طبقاً لأحكام قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولها لائحة داخلية معتمدة.
  7. أن تكون الجمعية أو المؤسسة لديها عمالة دائمة (الحد الأدنى 5 عاملين)
  8. أن تكون الجمعية أو المؤسسة لديها سابقة أعمال لمشروعات.
  9. أن تكون التنمية هى أهم محاور أنشطة الجمعيات أو المؤسسات الأهلية.

لماذا يسعى المؤثرون والمؤسسات الاجتماعية للحصول على جائزة التميز الحكومي العربي؟

الحصول على جائزة التميز الاجتماعي يمكن أن يكون له العديد من المميزات والفوائد، ومنها:

  1. التقدير والاعتراف: يعتبر حصولك على جائزة التميز الاجتماعي تقديرًا واعترافًا بالعمل الذي قمت به في مجال الخدمة الاجتماعية. يعزز ذلك ثقة الآخرين في قدراتك وإلهامهم لمتابعة أعمال إيجابية مماثلة.
  2. الريادة والقيادة: قد يؤدي الحصول على جائزة التميز الاجتماعي إلى زيادة الثقة في الذات وتعزيز روح القيادة. يمكنك أن تصبح قدوة ومصدر إلهام للآخرين، وتشجيعهم على المشاركة في الأعمال الاجتماعية والمساهمة في تحسين المجتمع.
  3. الفرص المهنية: يمكن أن تفتح جائزة التميز الإجتماعي أبوابًا جديدة للفرص المهنية. قد يجذب هذا التكريم اهتمام أصحاب العمل والمنظمات غير الربحية، ويزيد من فرصك في الحصول على وظائف وفرص تطوعية في المجال الاجتماعي.
  4. الشبكة الاجتماعية: يفتح الحصول على جائزة التميز الاجتماعي أبوابًا للتواصل والتعاون مع مجموعة متنوعة من الأشخاص الذين يشاركون نفس الاهتمامات والقيم. يمكنك بناء علاقات مع الأفراد والمنظمات الأخرى في المجال، وتبادل الخبرات والمعرفة.
  5. تأثير إيجابي على المجتمع: يمكن أن تكون جائزة التميز الاجتماعي دليلاً على أن أعمالك وجهودك قد أحدثت تأثيرًا إيجابيًا في المجتمع. تساهم في تحقيق التغيير وتحسين ظروف الحياة للأفراد والمجتمعات المستفيدة.
  6. الإلهام والتحفيز: يمكن أن تكون جائزة التميز الاجتماعي مصدر إلهام وتحفيز لك وللآخرين. يشجعك على الاستمرار في العمل الاجتماعي وتحقيق المزيد من الإنجازات، ويحفز الآخرين على المشاركة في العمل الاجتماعي وتحقيق أهدافهم.

بشكل عام، يمكن أن تكون جائزة التميز الاجتماعي فرصة قيمة للاعتراف بعملك وتأثيرك الإيجابي في المجتمع، وتعزيز التغيير والتحسين في القضايا الاجتماعية المهمة. كما إن حصولك على جائزة التميز الحكومي العربي يعكس التزامك وتفانيك في خدمة المجتمع، ويُعتبر الحصول على جائزة التميز الاجتماعي يعزز الوعي العام حول القضايا الاجتماعية المهمة ويساهم في زيادة الدعم والاهتمام بها. كما يمكن أن تتيح لك الفرصة للتواصل مع وسائل الإعلام والجمهور وتسليط الضوء على القضايا التي تهمك وتعمل على تعزيزها.

هل يوجد متطلبات محددة للحصول على جائزة التميز الاجتماعي؟

عادةً ما توجد متطلبات محددة للحصول على جائزة التميز الاجتماعي، فتختلف هذه المتطلبات من جائزة إلى أخرى، ومع ذلك، فإن هناك بعض العوامل العامة التي قد تؤخذ في الاعتبار عند تقييم المرشحين للحصول على جائزة التميز الاجتماعي، ومنها:

  1. التأثير الاجتماعي: يتم تقييم مدى تأثير وجودة العمل الاجتماعي الذي تقوم به. يتم التركيز على قدرة الفرد على تحقيق تغيير إيجابي في المجتمع وتحسين حياة الآخرين.
  2. الابتكار والإبداع: يمكن أن يتطلب الحصول على جائزة التميز الحكومي العربي أن يكون لديك نهج مبتكر وإبداعي في العمل الاجتماعي. قد يتم تقييم الفرد بناءً على قدرته على تطوير حلول جديدة وفعالة للتحديات الاجتماعية.
  3. الاستدامة والتأثير الطويل الأجل: يمكن أن تهتم الجوائز بالعمل الاجتماعي الذي يساهم في تحقيق تأثير طويل الأمد واستدامة النتائج. يتم تقييم الفرد بناءً على قدرته على بناء برامج ومشاريع قائمة على المجتمع وترك تأثير مستدام.
  4. القيادة والتأثير الشخصي: قد يتم أيضًا تقييم قدرة الفرد على القيادة والتأثير الشخصي في مجال العمل الاجتماعي. يمكن أن يتضمن ذلك القدرة على تحفيز الآخرين وتحقيق التغيير من خلال الإلهام والرؤية القوية.
  5. الشفافية والمصداقية: قد يُطلب من المرشحين تقديم أدلة وثبوتيات عن عملهم الاجتماعي ونتائجه. يمكن أن يشمل ذلك تقارير وشهادات من الشركاء والمستفيدين والمؤسسات المعنية.

خلاصة القول

يقدم  مكتب ماستر دعمًا قيمًا للمرشحين للمتقدمين لـجائزة التميز الحكومي العربي. حيث يوفر المكتب إرشادات ومعلومات حول المتطلبات المحددة للجائزة وكيفية تقديم طلب ناجح. غير أن يقدم المكتب أيضًا استشارات فردية لمساعدة المتقدمين على تطوير استراتيجياتهم وتحسين فرصهم في الفوز بالجائزة.

يعمل المكتب على تعزيز الابتكار والتأثير الاجتماعي وتوجيه المرشحين نحو بناء برامج قائمة على المجتمع. بفضل دعمهم، يمكن للمتقدمين أن ينطلقوا نحو الاعتراف بإنجازاتهم وتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع. فلا تتردد! لطلب المساعدة من مكتب ماستر حيث يمكنك التواصل معنا الحين.